akdak

المقالات

قسم علم النفس

اعجاب المرأة بالرجل وانجذابها الجنسي إليه يحميان صحته

320

أم حمد

لا يتعرض الرجل الذي يعتقد أن زوجته تراه جذابا أو جميل المحيا لخطر الإصابة بالنوبة القلبية أو الجلطة الدماغية كنظيره الذي ما تنفك زوجته تذكره يومياً بأنه دميم الخلقة.

وقال باحثون إيطاليون لصحيفة ‘دايلي مايل’ إن الرجل الذي تشعره زوجته بأنه غير جذاب يتعرض أكثر من غيره للإصابة بأمراض القلب التاجية والجلطة الدماغية، ويكتسب عادات غير صحية مثل التدخين والأكل بشراهة حتى يصبح بديناً.

وأضاف هؤلاء ‘إذا كان شريكك يراك جذاباً فلن يكون الأمر ممتعاً فقط بل إن ذلك مفيد لصحتك’، مشيرين إلى أن ذلك سوف يطرب ممثلين عالميين مثل مايكل دوغلاس ( ۶۵ سنة) الذي قالت زوجته الممثلة كاترين زيتا جونز ( ۴۰ سنة) في مقابلة أجريت معها مؤخراً إنها معجبة به وتراه جذاباً جداً وذلك على الرغم من مرور تسع سنوات على زواجهما.

وقالت جونز ‘إنه يعرف تماماً ماذا يريد وماذا يجب أن تكون عليه الحياة وهذا يبهرني’، مضيفة ‘هناك جانب لطيف في شخصية مايكل إذ أنه يرسل لي باقات الزهور ويبكي عندما يقول أحد أطفاله شيئاً مثيراً للشفقة’.

وتابعت ‘أريد رجلاً حساساً ويهتم بمن حوله’, وتابع باحثون الحالة الصحية لحوالي ۱۶۸۷ رجلاً لنحو ۸ سنوات وكان من بينهم من يتلقى العلاج بسبب ضعف الانتصاب، ولكن كان هدف الدراسة الأساسي معرفة ذلك الرابط بين حميمية العلاقة بين الرجل والمرأة والإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية.